تنسيق حدائق المدينة المنورة |0561978267| مؤسسة طلال

تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة

تنسيق حدائق فلل

من أجل تنسيق حدائق فلل نجد العديد والعديد من الأفكار التصميمية المميزة التي يتم الاعتماد عليها في تنسيق وتقسيم الحدائق الخاصة بالفلل والقصور وذلك وفق المتوفر من المساحة ووفق ما يناسب أذواق ملاك تلك الحدائق، فهل يمكن من خلال بضع أفكار بسيطة بناء حديقة مميزة؟ وهل يمكن تنسيق حديقة ببعض الإمكانات المادية المتواضعة أم أن الأمر يتطلب مبالغ كبيرة، من خلال المقال التالي يتضح لنا كيف يمكن تنسيق حدائق فلل بأقل التكاليف المادية وأفضل النتائج على الإطلاق.

تنسيق حدائق فلل
تنسيق حدائق فلل
تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة
تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة
تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة
تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة

أبرز أفكار تنسيق حدائق فلل

إن إقتناء الأفكار المتناسبة مع نمط الحديقة والحلم الخاص بها الذي يدور في ذهن صاحب البيت أمر من شأنه أن يساهم في تنسيق حدائق المدينة المنورة مميز ومبني على أفكار مبتكرة وجديدة حيث يمكننا إلقاء الضوء على بعض الأفكار المميزة من أجل تنسيق حدائق فلل على النحو التالي:

  • تقسيم داخل الحديقة إلى مجموعات من الأحواض بحيث يحتوي على حوض على أزهار أو نباتات زينة مميزة في شكل متناسق وجذاب ويتخلل تلك الأحواض ممرات وارضيات متنوعة ما بين الأحجار والعشب الأخضر.
  • من أجمل الأفكار الخاصة بتنسيق الحدائق أن تكون هيئة الجدران من الورود الحمراء أو البيضاء حيث أنه أمر رائع بالفعل ويعد مميز عن تلك الجدران التقليدية للحدائق.
  • إضافة شلال أو أكثر داخل الحديقة كما يمكن إضافة نافورة مميزة ذات حجم متناسق مع حجم الحديقة ونظامها حيث أن تلك اللمسات لها أثر كبير في إظهار تنسيق الحديقة في أبهى صورة ممكنة.
  • كما أن بوابة الحديقة من الممكن صناعتها كذلك من الورود بشكل متناسب وذات زينة رائعة للمكان وفي حال لم تكن تلك الفكرة مناسبة للحديقة يمكن استعاضتها ببوابة معدنية ذات مظهر يتوافق مع ديكورات الحديقة المختلفة.
    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة
    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة

    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة
    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة

تنسيق الألوان داخل حدائق فلل صغيرة

من ضمن تنسيق حدائق فلل وأهمها الاهتمام بتناسق الألوان داخل تلك الحدائق إذ أن تناغم الألوان وتناسقها أمر من شأنه أن يزيد من رونق وجاذبية النباتات والأزهار داخل الحديقة ويجعلها أفضل مكان للراحة والشعور بالسكينة، ومن أجل تحقيق تناسق الألوان داخل حدائق الفلل لابد من الإهتمام بما يلي:

  • عدم استخدام ألوان ازهار متناقضة وغير متوافقة مع بعضها البعض في نفس المكان حيث أنه بالرغم من جمال كل نوع إلا أن ذلك الجمال يصبح غير منظور في وجود التناقض حيث يظهر الانزعاج عند النظر.
  • إذا كانت الوان الزهور المراد زراعتها من النوع الدافئ والذي على شاكلة اللون الوردي والأحمر وغيرها فإن تلك الألوان النباتية تعشق الشمس ويفضل زراعتها في المساحة المشمسة في الحديقة.
  • أما عن ألوان الازهار الباردة والتي تتمثل في اللون الابيض وغيره من الألوان ذات الهدوء الواضح والغير متوهجة فإن زراعتها يفضل أن يكون بالقرب من مقاعد استراحة الحديقة وذلك حتى تكون أول ما يقع عليها النظر.

    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة
    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة

نصائح وإرشادات تنسيق حدائق فلل واستراحات

الاجتهاد والإخلاص في تنسيق حدائق فلل أمر بالفعل ثماره سوف تظهر مع مرور الوقت وسوف يشعر مالك تلك الحديقة محل التنسيق بالفخر والاعتزاز بها فكيف يتم تنسيق حدائق فلل بالشكل الأمثل، إليك بعض النصائح والارشادات الخاصة بإجراءات تنسيق حدائق فلل:

  • التخطيط الجيد للحديقة من البداية وتقسيمها بشكل صحيح يعد الأساس الذي يتم بناء عليه تنسيق الحديقة وتصميمها بشكل مبهر وجذاب للغاية.
  • يجب التفكير الجاد في نوعية النباتات المراد زراعتها مع مراعاة تناسق الألوان بينها حيث أنه وفق نوع وكيفية زراعة تلك النباتات يتم بناء تصور خلاب للحديقة.
  • يفضل الاتجاه إلى نوعية النباتات المعمرة تلك التي تظل طوال السنة محتفظة برونقها وأوراقها مما يجعل مظهر الحديقة رائع طوال السنة ويمتلء بالحياة والحيوية.
  • عدم إهمال الاهتمام بالممرات والحواجز الموجودة ما بين النباتات إذ أن تلك الأجزاء من الحديقة تحتاج إلى اهتمام بها حيث يتم طلاءها بما يتناسب مع الحديقة وألوانها أو تغليفها بالرخام ذات الشكل المميز.
  • في حال عدم امتلاك ما يكفي من خبرة في أعمال البستنة والاهتمام بالحدائق وتنسيقها فيفضل في ذلك الحال اللجوء إلى الشركات المتخصصة التي تقدم خدمات خاصة بهذا الشأن لضمان الحصول على تنسيق حدائق مميز بالفلل.

    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة
    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة

تنسيق حدائق فلل مودرن

من خلال تنسيق الحديقة يمكن الحصول على المظهر الذي لا يقاوم للطبيعة بجانب توفير حماية من الشمس عند الرغبة في الجلوس داخل تلك الحديقة، إذ أنه من الممكن أن يتم تنفيذ التالي من أجل توفير تلك الحماية:

  • زراعة نوعية من الأشجار المتصفح بالعلو والتي يمكنها أن تلقي بظلالها على الحديقة بشكل بديع وطبيعي للغاية.
  • زراعة أحد أنواع النباتات المتسلقة وهناك أنواع عديدة من نباتات الزينة التي يمكنها تسلق الجدران والأسلاك الموضوعة من أجل نموها وتسلقها حيث يستغل هذا الأمر في إتاحة مكان مظلل من أشعة الشمس.
  • والمفيد في ذلك الأمر أن مالك الحديقة يمكنه الاستمتاع بالطبيعة الخلابة للحديقة خلال فترات الصيف دون التأثر بالحرارة العالية حيث أن الأشعة محجوبة وبالتالي الجو مناسب للجلوس والاستمتاع.

    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة
    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة

تنسيق حدائق فلل حديثة

بالطبع الحدائق التي تلقى عناية كبيرة خصوصًا في اختيار ما تحتوي عليه من نباتات نجدها تقدم أفضل فائدة عظيمة للسكان ألا وهي تنقية الهواء وتخليصه من الشوائب الضارة، لذا عند تنسيق الحدائق الخاصة بالفلل والقصور يجب الاهتمام بالنقاط التالية:

  • إضافة بعض الأنواع النباتية ذات القدرات العالية على امتصاص السموم وتنقية الهواء وتلك النباتات على شاكلة الفيلوديندرون وغيرها.
  • كما يجب اختيار أماكن زراعة تلك النباتات بكل دقة حيث أن ذلك له أثر في مدى قدرة تلك النباتات على القيام بدور تنقية الهواء الذي يجعل الهواء المستنشق منعش وآمن وصحي.

    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة
    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة

أمور أخرى خاصة بتنسيق الحدائق في الفلل

لا يتوقف تنسيق الحدائق عند تنظيم الحديقة واختيار أماكن زراعة النباتات وأماكن الجلوس وغيرها وإنما ذلك التنسيق شامل كذلك تقليم النباتات والاهتمام بها حيث أن الشخص الذي يهتم بتنسيق الحدائق يراعي التالي:

  • توفير أنواع من الأسمدة التي تتناسب مع نوعية النبات المزروع وذاك من أجل استمرار العناية به وبالحظيفة بحيث تظل ذات مظهر خلاب.
  • الاهتمام بأعمال البستنة اليومية وري النباتات كل بالطريقة التي تناسبه حيث أن تلك العناية من شأنها أن تجعل نمو النباتات صحي وتجعل ألوان تلك النباتات زاهية ورائعة.

    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة
    تنسيق حدائق فلل بالمدينة المنورة
  • كما يجب الاهتمام بعدم انتشار الحشرات في الحديقة وحال حدوث ذلك يجب استخدام مبيد آمن للتخلص من تلك الحشرات التي وجودها من شأنه أن يزعج أفراد الأسرة ويجعلهم ينصرفون عن الجلوس بالحديقة.
  • يمكن إضافة بركة سمك أو بركة مياه فتلك الأمور من شأنها أن تجعل الصورة الخلابة الخاصة بالحديقة مكتملة ومميزة للغاية وتريح أي عين تقع عليها.
  • يمكن إدخال بعض التعديلات على التنسيق الأصلي للحديقة حال رؤية أنها تحتاج لذلك وذلك من أجل اكتمال جمالها وجاذبيتها طوال الوقت.

إذا كنت ترغب في تنسيق حدائق فلل فعلك أولًا أن تضع تصورك لتلك الحديقة على ورق رسم ومن ثم تدخل التعديلات والاضافات رويدًا رويدًا حتى تصل إلى التنسيق المناسب للحديقة وبالتالي تنفذه بكل دقة وكفاءة.

Scroll to Top