تنسيق حدائق المدينة المنورة |0561978267| مؤسسة طلال

تنسيق حدائق بالحصى

تنسيق حدائق

تنسيق حدائق بالحصى

يعد الحصى والصخور الكبيرة والصغيرة من الأفكار التي انتشرت مؤخرا في أعمال تنسيق حدائق بالحصى بغرض تزيين حواف الحدائق، الأمر الذي يعطي إيحاء بأن الحديقة مساحتها أوسع ويساعد في إبراز المكان بشكل مميز، حيث أصبحت الحدائق جزء مهم يرغب الكثير بالاعتناء به على أكمل وجه خاصة الحدائق المنزلية، وتعد فكرة تزيين الحدائق بالاستعانة بالحصى والصخور من الأفكار العصرية التي تساهم في تغيير شكل الحديقة بالكامل دون دفع مبالغ باهظة أو بذل مجهود كبير.

تنسيق احواش منزلية
تنسيق احواش منزلية

تزيين حديقة المنزل الصغيرة

الحصى أو الأحجار الكبيرة والصغيرة أصبحت حل مثالي لكل من يريد ديكور متميز وغير مكلف يجمع ما بين الأناقة والأصالة والديكور العصري، حيث يتميز الحصى بالكثير من المقومات التي تجعله الحل الأمثل لتنسيق الحدائق وكافة أنواع الديكورات الداخلية والخارجية داخل كافة المنشأت، دعونا نوضح لكم أبرز مزايا تنسيق حدائق بالحصى من خلال السطور التالية:

  • هناك العديد من أنواع الديكورات المستعملة والجديدة التي تكلف الكثير من المال والجهد مقارنة بـ الحصى والأحجار التي تتنوع من حيث الأشكال والأنواع وتتميز بأنها قليلة التكلفة.
  • امتلك كل من الحصى والأحجار شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة الأمر الذي يجعل العديد من الأفراد مقبلين على استخدامه لتزيين الحدائق وخلق نوع من الديكور العصري المتميز والفريد والساحر.

    افكار تنسيق حدائق
    شركة تنسيق حدائق
  • لا تقتصر استخدامات الحصى والأحجار على تزيين الحدائق فقط بل يدخل في الديكورات الداخلية والخارجية لكافة المنشآت المختلفة سواء منازل، فلل، قصور، فنادق، واجهات المؤسسات المختلفة.
  • أهم ما يميز الحصى هو كثرة الألوان و الأنواع والأشكال الحجرية له والتي يمكن أن تتناسب مع كافة الأذواق وتليق بكافة أنواع الديكورات سواء الداخلية أو الخارجية ولا سيما ديكورات كافة أنواع الحدائق.
  • يعتبر الحصى من المواد التي تتمتع بعدد من الخصائص التي تجعل عمره الافتراضي طويل لذلك ينصح دائما باختيار أنواع حصى وأحجار ذات خامة وجودة عالية.
  • من أبرز الخصائص التي يتمتع بها الحصة كونه مقاوم جيد للرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة وتساقط الأمطار وتراكم الثلوج، وغيرها من عوامل المناخ المتقلبة.
  • كما يعد الحصى من أنواع الديكورات التي تتمتع بالقوة والمتانة حيث أنه غير قابل للتلف أو الكسر، ويدخل في أعمال تنسيق الحدائق والواجهات والممرات والعديد من الاستخدامات الأخرى.

تزيين الحدائق المنزلية

الحدائق المنزلية جزء مهم لا يتجزأ من المنزل نفسه، وقد يحتاج الأفراد من فترة إلى أخرى إلى تغيير الديكورات الخاصة بها، مما يخلق ذلك روح من الطاقة الايجابية والمزيد من الراحة والاسترخاء، وأصبح تنسيق حدائق المدينة المنورة واحدة من الديكورات المتميزة في أشكالها العصرية الراقية وفي الوقت ذاته لا تحتاج إلى الكثير من الأموال، دعونا نوضح لكم أبرز الطرق المتميزة لاستخدام الحصى في تنسيق الحدائق من خلال السطور التالية:

  • من الجدير بالذكر أن الخيارات عديدة عند استخدام الحصى في تنسيق الحدائق نظرا لتعدد ألوانه وأحجامه وأشكاله، مما يساهم ذلك في منح تصميم أنيق وراقي وفريد للحديقة الخاصة بك.
  • اختيار الحصى الكبير حجما والملون في عمل وحدات على شكل الزهور الموجودة في أرضيات الحدائق، تكون هذه الأشكال من الحصى ويتم تشكيلها لتحيط بحاويات النباتات مما يعكس مظهر جذاب للحديقة.
  • الحصى الابيض المستخدم في تحديد حواف ممرات الحديقة حيث يكون لافتا جدا للأنظار بسبب شكله المميز الجذاب، كما يستخدم الحصى الابيض للإحاطة بحاويات النباتات.
  • تحديد الخطوط الأرضية الموجودة داخل الحديقة والقيام بسكب الحصى الابيض بداخلها مع التزيين بإضافة بعض أنواع الورود الملونة لإضفاء لمسة متميزة من ديكور الحديقة، تعد هذه الطريقة واحدة من الطرق المناسبة لكل محبي التصاميم الهندسية والخطوط المتعرجة في تنسيق حدائق بالحصى.
  • الدمج بين العشب الصناعي والحصى الملون ونباتات الزينة والإنارات الحديثة واحدة من الديكورات المتميزة لتنسيق الحدائق، مما يساهم ذلك في خلق مكان متميز وجاهز تماما لاستقبال الضيوف والتجمعات العائلية وإقامة المناسبات الخاصة.
  • من الجدير بالذكر أننا لا نستخدم الحصى والأحجار فقط لتنسيق وتزيين الحدائق بل لأنها أيضا تعمل على تجميل الواجهة الخارجية ومدها بالألوان الزاهية مما يساهم ذلك في لفت الأنظار ويجعل المكان مميز يعبر عن ذوق فريد وطابع خاص.
  • لا يقتصر الأمر على ذلك فقط بل يساهم الحصى والحجر في شغل المساحات الفارغة داخل الحدائق بطريقة تعطي انطباع بصري جيد لكل من يشاهدونها.

حصى ابيض للحوش

يستخدم الحصى بأنواعه المتعددة للقيام بتنسيق الحدائق حتى تصبح حدائق صخرية، حيث يعد الحصى عنصر أساسي من عناصر التنسيق التي تعبر عن الطبيعة الخلابة وتبرز جمال المكان، وتعدد وتختلف أنواع الحصى والتي تتمثل فيما يلي:

  • من الجدير بالذكر أن الحصى والأحجار المستخدمة في تنسيق حدائق بالحصى تكون طبيعية وليست صناعية وتتعدد ألوانها وأحجامها وأشكالها فمنها من الجرانيت وأخر من الرمل وغيرها من الانواع الاخرى المتعددة الأشكال والألوان.

    ديكورات حدائق يالمدينة المنورة
    ديكورات حدائق يالمدينة المنورة
  • يستخدم الحصى في تنسيق الحدائق من خلال القيام بتوزيعه بطريقة منتظمة ودفن ثلث حجمه في الأرض حتى يبدو التصميم وكأنه مكمل للتربة أو امتداد لها.
  • تتنوع وتختلف أنواع الحصى والأحجار مثل الجرانيت، البازلت، الكوارتز، الرخام، الحجر الطبيعي، الحجر الجيري، حصى الوادي، وغيرها من الأنواع الأخرى.

أفكار عصرية في تنسيق حدائق بالحصى

عندما يتعلق الأمر بالأفكار والتصاميم العصرية التي يتم تزيينها بالحصى والأحجار يجب أن نحرص على تماثل الحصى والأحجار من حيث النوع واللون والحجم، كما يمكنكم الدمج بين أكثر من نوع وأكثر من لون الأمر الذي يساعد على تطبيق أفكار تنسيق مزخرفة تتناسب مع مساحة الحديقة وذوق الأفراد، دعونا نوضح لكم أهم الأفكار العصرية الحديثة التي تساهم في تنسيق حدائق بالحصى بالاعتماد على الحصى والأحجار وبطريقة تساهم في إبراز جمال الحدائق والحصول على مظهر جذاب من خلال السطور التالية:

  • يمكن انشاء مسارات مصنوعة من الحصى والأحجار ذات لون واحد أو باكثر من لون، حيث يمكن أيضا تمييز الحواف لون أخر الأمر الذي يعطي الحديقة رونقا مختلفة.
  • سواء كانت الحديقة مصنوعة من العشب الطبيعي أو العشب الصناعي يمكننا استغلال منطقة معينة من الحديقة لتمييزها من خلال ملء الارض بالحصى ذات الألوان المبهجة الأمر الذي يجعلها منطقة مميزة من الحديقة تساعد على الاسترخاء.

    ديكورات حدائق يالمدينة المنورة
    ديكورات حدائق يالمدينة المنورة
  • كما يمكننا انشاء جزر صغيرة من الحجارة والحصى في وسط الحديقة، يمكننا استخدام أكثر من نوع ولون حصى كما يمكن اكتمال تنسيق هذه الجزر الصغيرة بالحديقة من خلال اضافة الزهور ونباتات الزينة.
  • فكرة دمج النباتات والأشجار مع الحصى والأحجار من الأفكار المميزة والعصرية التي يتم الاستعانة بها في تنسيق حدائق بالحصى بأكثر من شكل وفكرة متميزة.
  • يمكن استغلال الأواني أو الاصيص وتزيينه من خلال استخدام الحصى الملون الذي يغطي تربة الاصيص.
  • هناك بعض الحدائق الشهيرة التي يتمتع تصميمها بالتنسيق ما بين الحصى المزخرف والأحجار الملونة والرمال والنباتات، يعد هذا الخليط يخلق مساحة من التميز والاناقة و الأصالة والعصرية، مع العلم يمكن الاستفادة من هذه الأفكار ليس داخل الحدائق فقط بل أيضا داخل الشرفات المنزلية، الفناء، الممرات، الأحواش، وغيرها.

قدمنا لكم من خلال هذا الموضوع مجموعة من المعلومات بشأن الحصى والأحجار المستخدمة في تنسيق حدائق بالحصى والمتعددة من حيث الحجم واللون والنوع، كما قدمنا لكم مجموعة من الطرق والأفكار المتميزة التي تساعد في الحصول على أفضل ديكور حدائق في الوقت الراهن.

Scroll to Top