تنسيق حدائق المدينة المنورة |0561978267| مؤسسة طلال

تصميم حدائق منزليه

تصميم حدائق منزلية

تصميم حدائق منزليه

 

الجلوس في حديقة جميلة بشكل يومي من الأمور التي يرغب بها الكثير من الأفراد، حيث أصبحت الحدائق المنزلية واحدة من ديكورات العصر الحديث التي يلجأ إليها عدد كبير من الأفراد والتي تعد بمثابة مساحة من الاسترخاء والهدوء داخل أحضان الطبيعة بالنسبة إليهم، ولكن الكثير من الأفراد يجهلون كيفية تصميم حدائق منزليه جميلة، دعونا نوضح لكم أن الأمر لا يحتاج وقت ومجهود وتكلفة كبيرة بل على العكس تماما الأمر يحتاج لمسات بسيطة للتمتع بأفضل تصميم حدائق منزليه.

تصميم حدائق منزلية
تصميم حدائق منزلية
تصميم حدائق منزلية
تصميم حدائق منزلية
تصميم حدائق منزلية
تصميم حدائق منزلية
تصميم حدائق منزلية
تصميم حدائق منزلية

كيفية تصميم حدائق منزليه

ليس من الضروري أن تكون الحديقة المنزلية عالية التكلفة، يمكنكم الحصول على افضل تصميم للحدائق المنزلية بلمسات فنية من الديكورات البسيطة تشكل فارق كبير في شكل الحديقة المنزلية، دعونا نتحدث عن بعض العوامل التي تشكل فارق في الحصول على تصميم مميز للحدائق المنزلية من خلال السطور التالية:

  • اختيار الأرضية المناسبة: واحدة من العوامل المهمة التي يجب اختيارها بدقة عند تصميم حدائق منزليه، وهناك ثلاث انواع من أرضيات الحديقة العشب والبلاط والحصى، كما يمكنك الدمج بينهما داخل الحديقة الخاصة بك مع إضفاء بعض الاكسسورات واللمسات الفنية حول منطقة الجلوس، الأمر الذي يعطي المكان تصميم مميز وفريد من نوعه.
  • اختيار المقاعد: ويتم اختيار المجالس والطاولات حسب مساحة المكان بما يتوافق مع رغبة الأفراد، حيث هناك العديد من الخيارات سواء مقاعد خشبية أو ارائك أو غيره بالإضافة إلى عدد المقاعد والشكل والألوان، هناك الكثير من أفكار تزيين المقاعد الخاصة بالجلوس كما يمكن أن تكون أرضية مثل المجالس العربية، ويتم تحديد ذلك وفقا لرغبة وذوق العميل.
  • اختيار النباتات: التي تعد الأهم داخل أي حديقة والتي تحمل العديد من الخيارات لذلك يجب اختيارها وفقا لنوع ومساحة الحديقة، هناك نباتات يمكن غرس بذورها وزرعها داخل الحديقة واخرى يمكن شراؤها، بالاضافة إلى الزهور والورود ذات الالوان الزاهية والتي تشكل فارق كبير في مظهر الحديقة الخاصة بك، بالإضافة إلى الأشجار التي تعمل على إعطاء المكان رونق مختلف تماما نظرا لتعدد أحجامها وإمكانية التقليم والتشذيب التي تجعل منها لوحة فنية رائعة داخل أي مكان.

كيفية تصميم حدائق منزليه صغيرة

كما ذكرنا لكم في السابق أن تصميم حدائق منزليه أيا كانت مساحتها يتوقف على اختيار بعض العوامل الأساسية التي تتناسب مع مساحة المكان، أما عن تنسيق حدائق المدينة المنورة فهذا الأمر يتوقف على العديد من الخيارات التي تتعلق بالديكور الحديث واللمسات الفنية بالاستعانة بالاكسسورات، دعونا نوضح لكم كيفية تصميم حدائق منزليه بالاستعانة بالاكسسورات من خلال السطور التالية:

  • يمكننا تنسيق الحدائق من خلال استخدام أبسط الأشياء وأقل التكاليف الأمر الذي يساعد على التغيير من شكل الحديقة بالكامل من فترة إلى أخرى دون عناء الجهد والتكلفة، مما يشكل ذلك تأثير إيجابي على نفسية الأفراد وشعورهم بالراحة والاسترخاء.
  • العديد من اللمسات الفنية والاكسسوارات والأفكار التي تساهم في تنسيق الحدائق المنزلية مثل الألواح الخشبية التي تخرج منها النباتات، العناصر الزخرفية العصرية الفريدة من نوعها، النباتات المعلقة على الجدار باستخدام أنماط مختلفة.

    تصميم حدائق منزلية
    تصميم حدائق منزلية
  • عوامل الإنارة كنوع من أنواع الاكسسورات التي تشكل أهمية كبيرة في ديكورات العصر الحديث وتنسيق الحدائق، حيث بلمسات فنية صغيرة وتوزيع بعض الإنارات الملونة والخافتة يمكنكم الاستمتاع بالجلوس في الحديقة ليلا وقراءة كتاب على سبيل المثال، بالإضافة إلى المظهر الجمالي التي تحمله الإضاءات الخافتة، الأمر الذي يجعل الحديقة مكان غاية في الرقي والجمال والفن.
  • من الاكسسورات المتميزة التي يمكن إضافتها داخل الحديقة إذا كنت تمتلك مساحة كبيرة هي إضافة نافورة صغيرة ينبعث صوت خرير المياه ويتم تزيينها بالإضاءات، كما يمكن انشاء حوض سباحة صغير مخصص للأطفال وتزيين الحواف الخاصة به بالورود والازهار الملونة.

كيفية تصميم حدائق منزلية خارجية

كما تحدثنا عن كيفية اختيار تصميم حدائق منزليه وكيفية القيام بالتزيين والتنسيق، عليكم أيضا اختيار أنواع الأثاث الذي يتناسب مع الحدائق المنزلية وفي الوقت ذاته يتوافق مع ذوق الأفراد ورغبتهم، ومن هنا دعونا نوضح لكم أهم الأفكار التي يجب الاستعانة بها عند اختيار أثاث الحدائق المنزلية فيما يلي:

  • اختيار المجالس يجب المناسبة لشكل حديقتك المنزلية والمريحة بالنسبة إليك.
  • إذا كانت الحديقة صغيرة يمكن اختيار كنب حجمه صغير يتناسب مع حجم المكان مكون من مقعدين يفصل بينهما طاولة خشبية.
  • أما إذا كانت الحديقة واسعة يمكن استغلال مساحتها في عدة أشياء فمثلا مكان للجلوس، مكان للعب الأطفال، قسم للشواء، قسم لتناول الطعام.

    تصميم حدائق منزلية
    تصميم حدائق منزلية
  • ولكن المكان الأكبر يجب تخصيصه للجلوس، حيث يمكن الاستعانة بمقاعد كثيرة وال 12 مقعد وطاولة خشبية مستطيلة داخل زاوية مرتبة تطل على الحديقة بأكملها، الأمر الذي يجعل المكان مناسب للتجمعات العائلية واستقبال الضيوف، وانشاء المناسبات والاحتفالات أيضا.
  • إنشاء مظلات فوق منطقة الجلوس وتتعدد أنواع المظلات وأشكالها لذلك يمكنكم اختيار الشكل والنوع المناسب لمنطقة الجلوس الخاصة بكم، تساعد المظلات على حماية الأفراد من عوامل المناخ المتقلبة طوال العام.
  • كما يمكن إضافة أرجوحات، حيث تعد جزء أساسي من تصميم الديكور الحديث، وبالطبع تتعدد أنواعها وأشكالها وتصاميمها، لذلك يجب اختيار الأرجوحة المناسبة .

كيفية تصاميم حدائق منزلية صغيرة

الجلسات الخارجية التي يلجأ إليها عدد كبير من الأفراد داخل حدائقهم المنزلية والتي تشكل مساحة مثالية للاستمتاع والاسترخاء وتجمعات الأهل والأقارب والأصدقاء، وتتعدد أنواع الجلسات الخارجية، لذلك لديكم خيارات عديدة ومتنوعة لاختيار الجلسة الخارجية المناسبة لذوقك بما يتوافق مع مساحة وتصميم الحديقة، دعونا نطرح عليكم بعض الأفكار التي تساهم في الحصول على تصميم حدائق منزليه مميزة وتصاميم فريدة للجلسات الخارجية الخاصة بالحدائق المنزلية من خلال السطور التالية:

  • اختيار الأثاث ذات ألوان دافئة تساعد في الراحة والاسترخاء كما يجب أن يكون مقاوم للعوامل الجوية المتقلبة من حيث الحرارة المرتفعة، الرطوبة، شدة الرياح والاتربة، الأمطار الغزيرة.
  • اختيار إضاءات متميزة تساهم في تزيين الجلسات الخارجية وتمنح بمرور الضوء في الحديقة أثناء أوقات الليل، وتكون مقاومة للتلف ولديها القدرة على تحمل التغيرات الجوية.

    تصميم حدائق منزلية
    تصميم حدائق منزلية
  • يمكن تزيين الجلسات الخارجية بالاستعانة بالنباتات والأشجار سواء الطبيعية أو الصناعية، من خلال تزيين الحواف والحصول على منظر خلاب يجلب الراحة والاسترخاء والطاقة الإيجابية على الأفراد.
  • هناك الكثير من أنواع النباتات والأشجار المستخدمة في تزيين الحدائق المنزلية مثل نبات الشوكران وأشجار الصنوبر وغيرها.
  • كما يمكن إضافة بعضص الاكسسورات داخل الجلسات الخارجية، وعمل خيم ذات ديكورات عصرية حديثة تتناسب للجلوس في أوقات الليل.
  • إنشاء مظلات خشبية أو مظلات من القرميد ذات تصميم مميز للجلسات الخارجية الخاصة بالحدائق المنزلية وتزيينها بالنباتات مع اضافة المقاعد التي تتناسب مع نوع الجلسات الخارجية.
  • من أفضل الألوان التي تساهم في الهدوء والاسترخاء داخل حديقتك المنزلية خاصة في فصل الشتاء اللون البرتقالي والبني والأصفر حيث أنها ألوان هادئة تبعث الشعور بالدفء والراحة، كما يمكنكم اضافة اللون الابيض الذي يعطي طابع الهدوء والطاقة الايجابية، مع العلم أن الكثير من الدراسات أثبتت مدى تأثير الألوان على نفسية الأفراد.

قدمنا لكم من خلال هذا الموضوع مجموعة متميزة من الأفكار والطرق التي تساهم في تصميم حدائق منزليه متميزة سواء كانت صغيرة أو كبيرة تساهم في خلق مساحة من الراحة والاسترخاء والاستمتاع للأفراد.

Scroll to Top