تنسيق حدائق المدينة المنورة |0561978267| مؤسسة طلال

تصميم حدائق عشب صناعي

تصميم حدائق عشب صناعي

تصميم حدائق عشب صناعي

استغل أي مساحة لديك وحولها من خلال تصميم حدائق عشب صناعي إلى جنة خضراء ذات جاذبية خاصة إذ أن أفكار تصميمات الحدائق المعتمدة على العشب الصناعي تصلح للممرات والاحواش والحدائق الخاصة الملحقة بالمنازل والفلل، فلا تتردد في اختيار أنسب تصميم حدائق عشب صناعي يمنحك الراحة والسعادة وسارع في إتخاذ خطوات تنفيذه من أجل أن تمتلك حديقة خاصة بك سواء كانت كبيرة أو صغيرة.

تصميم حدائق عشب صناعي
تصميم حدائق عشب صناعي
تصميم حدائق عشب صناعي
تصميم حدائق عشب صناعي

تنسيق حدائق منزلية

انتشرت ثقافة في الآونة الأخيرة تدور حول فوائد استخدام العشب الصناعي ومميزاته الأمر الذي جعل الاتجاه بالفعل نحو هذا العشب الصناعي في الحدائق أكثر من استخدام العشب الطبيعي وذلك الأمر يرجع إلى عدة أمور منها ما يلي:

  • العشب الصناعي الذي يعتمد عليه تصميم حدائق عشب صناعي يظل لمدة طويلة محتفظ بمظهره الأخضر الجذاب وذلك على خلاف العشب الطبيعي الذي يحتاج إلى عناية كبيرة وبالرغم من ذلك يتأثر بشكل واضح بالتقلبات المناخية الحادثة.
  • العشب الصناعي لا يحتاج إلى مياه ري ورعاية يومية واسمدة وكذلك مبيدات زراعية كما يحدث إذا كان ما يغطي الأرض عشب أخضر طبيعي.
  • استخدام العشب الصناعي داخل الحدائق الخاصة خصوصًا الصغيرة يعد أمر غير مكلف ماديًا حيث لا يتطلب ذلك العشب أي إجراءات عناية واهتمام دورية مثل نظيره الطبيعي.

    تصميم حدائق عشب صناعي
    تصميم حدائق عشب صناعي

افضل تصميم حدائق عشب صناعي

عند البحث عن افضل تصميم حدائق عشب صناعي لابد من الأخذ في الاعتبار مساحة الحديقة المراد تصميمها إذ أن هذا الأمر عامل ضروري للغاية في اختيار التصميم كما يجب الإنتباه إلى أهداف إنشاء الحديقة هل هي للاسترخاء أم السهر والشواء أم غير ذلك، وتلك أفضل التصميمات الخاصة بالحدائق ذات العشب الصناعي:

  • مساحات من العشب الصناعي ذات الهيئة المنحنية الذي يترامى على أطرافه أحواض خاصة بازهار ذات ألوان متناسقة مع بعض النباتات الخضراء المتميزة ومن خلال التنسيق بين كل ذلك تخرج حديقة كبيرة ذات مظهر خلاب.

    تصميم حدائق عشب صناعي
    تصميم حدائق عشب صناعي
  • تصميم حدائق يحتوي على سلالم أنيقة تلك السلالم من خلالها يصل الشخص الى داخل حديقته وهو تصميم يتطلب أن تكون الحديقة إما في منطقة منخفضة أو مرتفعة عما حولها ويتم فرش الأرضية بالكامل بالعشب الصناعي الذي ينتشر في ارجاءه بعض لمبات الإضاءة الحديثة ذات الطابع الديكوري.
  • كما أن اختيار أسوار مناسبة للحديقة إما سادة أو يتخللها بعض الأزهار المميزة وتخصيص جزء صغير لبعض الكراسي المنسقة وتغطية باقي المساحة بالعشب الأخضر مع وجود عدد مناسب من أحواض الزراعة المناسبة فهذا أمر أكثر من رائع.

عوامل اختيار تصميم حدائق عشب صناعي

تصميمات حدائق عشب صناعي كثيرة وجميعها يحتوي على لمسة فريدة تميزه عن غيره وأمام إبداع تلك التصميمات وجمالها يقف الراغب في إنشاء حديقة حائر أيها يختار لذلك عليه أن يراعي العوامل التالية عند اختيار تصميم حدائق عشب أخضر الأنسب له:

  • الميزانية المخصصة من أجل إنشاء الحديقة حيث أن بعض التصميمات تتطلب ميزانية مرتفعة عند التنفيذ نظرًا لاحتواءها على عناصر ديكورية ورخام وغيرها مما يرفع السعر بينما تصميمات حدائق أخرى بسيطة وغير مكلفة.

    تصميم حدائق عشب صناعي
    تصميم حدائق عشب صناعي
  • المساحة المحيطة بالمنزل المراد استغلالها والشكل العام لتلك المساحة وهل تناسب التصميم أم لا حيث تختلف تصميمات حدائق المساحات الكبيرة عن الصغيرة وهكذا.
  • نوعية الحديقة المراد تصميمها حيث أن الحديقة التي يتم الجلوس والسهر بها لابد أن يتضمن تصميمها مقاعد وأماكن للشواء والاستجمام أما إذا كانت الحديقة بغرض تربية حيوان فيجب أن يتضمن التصميم قسم خاص بذلك الحيوان واحتياجاته سواء كان قطة أو غير ذلك.

تصاميم حدائق عشب صناعي للمساحات الصغيرة

مهما كانت المساحة التي يمتلكها الشخص ضئيلة للغاية فذلك لا يشكل مانع قوي من أجل امتلاك حديقة أنيقة ومنسقة إذ أن مساحة المتر يمكن استغلالها في تغطية الأرضية بعشب أخضر ووضع اصيص أو اثنين أزهار ذات رائعة منعشة.

تصميم حدائق عشب صناعي
تصميم حدائق عشب صناعي

كما يمكن احاطت تلك المساحة الصغيرة بالاخشاب المفرغة وعمل سقف خشبي ومن ثم تزيين ذلك بنباتات وأزهار متسلقة مما يعطى مظهر بديع ويتم فرش العشب الأخضر على الأرضية وفي ركن صغيرة يتم وضع عدد مقعدين ومنضدة فقط.

تصميمات حدائق عشب صناعي للمساحات الكبيرة

أما إذا كانت مساحة الحديقة كبيرة فإن تنسيق حدائق المدينة المنورة سوف تكون غنية بالعناصر والتقسيمات المميزة التي تستغل كل مكان في تلك المساحة بالشكل الصحيح الناجح، حيث تتضمن تصميمات الحدائق في تلك الحالة ما يلي:

  • أماكن مخصصة للجلوس وتكون ذات تصميم هندسي يتماشى مع باقي أقسام الحديقة على أن يكون هذا المكان الخاص بالجلوس ذات إطلالة مميزة.
  • ممرات وحواجز من أجل وضع خطوط التقسيم الملائمة للحديقة والتي تنظم ما بها بشكل متناسق ومبدع وتلك الممرات قد تكون من الحصى أو الخشب أو العشب الصناعي.
  • أماكن لزراعة النباتات والفاكهة وهذا الجزء من الحديقة يعد ذات إنتاجية مميزة فهو لا يعطي فقط روعة للمكان وإنما أيضًا يقدم الفائدة الغذائية والصحية لملاك الحديقة من خلال خضروات وفاكهة طازجة.
  • ديكورات مميزة تنتشر في الحديقة بشكل متناسق كما يمكن إضافة لمسات أكثر جمالًا عبر نافورة مياه أو شلال أو حوض سمك ذات شكل رائع.
  • بعض الحدائق تشمل على مناطق آمنة للأطفال تكون خالية من أي أرضيات صلبة أو جدران تسبب خطر حيث ينتشر فيها العشب الأخضر وتحتوي على وسائل ترفيه مخصصة للفئة العمرية الصغيرة.
  • جدران الحديقة لا يمكن نسيانها أثناء تصميم الحدائق ذات العشب الأخضر إذ أنها تكمل شكل الحديقة المثالية الآمنة لذا يجب اختيار جدران تلائم ديكورات الحديقة ونوعها.

    تصميم حدائق عشب صناعي
    تصميم حدائق عشب صناعي

اسعار حدائق عشب صناعي

يختلف سعر التنفيذ الخاص بإنشاء حدائق عشب صناعي وفق نوعية العشب الصناعي المستخدم حيث أن هناك أكثر من نوع كما أن تصميم الحديقة نفسه يؤثر في تكاليف التنفيذ حال احتواءه على العديد من الأمور المكلفة إذ يزيد من تكاليف إنشاء الحدائق الصناعية ما يلي:

  • نوعية النباتات والأزهار التي من المفترض أن تتضمنها الحديقة محل الإنشاء حيث أنه في حال كانت النباتات نادرة ومميزة ارتفع سعر الشتلات الخاصة بها.
  • الأصناف التي يتم إضافتها حسب التصميم إلى أرضية العشب الصناعي إذ يمكن تزيين تلك الأرضية بالجيرانيت أو الرخام وغيرها من المواد التي قد تكلف صاحب الحديقة فوق المتوقع.

    تصميم حدائق عشب صناعي
    تصميم حدائق عشب صناعي
  • عدد الديكورات المضافة إلى الحديقة ونوعية الإنارة المستخدمة فيها ومدى انتشار تلك الإنارة ومقدارها بالإضافة إلى عدد مقاعد الاستراحة وشكلها وحجمها.
  • تصميم أسوار وبوابة الحديقة فتلك الأمور كلما كانت فريدة ومميزة كلما كان تطبيقها مكلف أحيانًا.
  • أدوات الاهتمام بالحديقة التي لابد من توفرها في الحديقة بعد التنفيذ هي الأخرى من شأنها أن ترفع من التكاليف المادية المتوقعة.

في النهاية نوضح أن تصميم حدائق عشب صناعي أمر مميز ويبحث عنه العديد من الأشخاص وللحصول على تصمم احترافي يجب التواصل مع شركة متخصصة في إنشاء تصميمات وتنسيقات الحدائق المنزلية وغيرها، وفي حال تنفيذ تصميم رائع للحديقة يجب استمرار العناية بتلك الحديقة وعدم الإهمال فيها لتبدو دائمًا بأفضل حال.

Scroll to Top